حرز امام حسن و امام حسین ع و دعا برای محفوظ بودن از بلاها و مکر شیطان

 

 


از خواجه نصيرالدين طوسي و از علامه حلي

صد مرتبه گفتن ذکر « يا قاهرالعدو و يا والي الولي يا مظهر العجائب يا مرتضي علي » 

 به جهت مطالب مهمه و دفع اعدا مجرب است


 حرز امام حسن و امام حسین علیهم السلام

ابن عباس» روايت کرده است:
رسول اکرم (ص) پيوسته امام حسن و امام حسين (ع) را به وسيله دعا در امان و پناه خداوند قرار مي داد 
و مي گفت: «اُعيذُ کُما بِکَلَمات ِالله ِالتامَّه و اَسمائِهِ الحُسنَي عامَّه مِن شَرِّ السّامَّه وَ الهامَّه، وَ مِن شَرِّ عَينٍ لامَّه وَ مِن شَرِّ حاسِدٍ اِذا حَسَد»
 
«شما را در پناه کلمات تامه الهي و اسماي نيکويش قرار مي دهم، از شر هر چيز زهردار و حيوانات و حشرات سمي، از شر چشم بد، و از شر هر حسد کننده زماني که حسد ورزد.»
«ابن عباس» گويد: آنگاه پيامبر (ص) روي به ما کرد و فرمود:
اينگونه حضرت ابراهيم خليل الرحمان (ع) براي اسحاق و اسماعيل دعا مي کرد و پناهشان مي داد.

 

دعای محافظ

امام علی(علیه السلام )فرمودند:رسول اكرم(صلی الله علیه و آله وسلم )روزی فرمودند: یا علی می خواهی چیزی به تو بیاموزم تا اگر خلق هفت اسمان و زمین جمع گردند نتوانند به تو اسیب وبدی رسانند و هیچ كس بر تو ظفر نیابد.


گفتم:بلی.فرمودند:هفت آیه در قرآن است آنها را این گونه بر خود بخوان و بدم،اول از پیش رو،دوم از پشت سر،سوم بالای سر،چهارم به سوی پایین،پنجم به طرف راست،ششم به طرف چپ و هفتم بر تمام اعضا.

یا علی!هر كس این هفت آیه را بخواند یا با خود دارد حق تعالی هفتادهزار بدی را از نامه ی عمل او دور كند و هفتادهزار حسنه در نامه ی عمل او بنویسد و هفتادهزار قصر در بهشت برایش بنا نماید و هفتادهزار حور و قصور و غلمان به او كرامت فرماید و هفتادهزار حله از حریر و دیبای بهشتی به او بپوشاند چنان كه صفت آنها را حق داند و دیگری نداند.یا علی!هر كس این هفت آیه را بخواند و با خود دارد خداوند در روز قیامت دارنده ی او را به حرمت این هفت آیه ببخشد اگر چه مستجوب كیفر باشد.و باز فرمودند:یا علی!هر كه آنها را بخواند و به خود بدمد اگر نزد امراء و حكام رود البته عزیز و مكرم باشد اگر چه بر او خشم گرفته باشد،نرم گرداند.

و آن هفت آیه این ها هستند:(سوره توبه، آیه 51)(سوره انعام، آیه 17)(سوره هود،آیه 56)(سوره هود، آیه 6)(سوره عنكبوت،آیه 60)(سوره فاطر، آیه 2)(سوره الزمر، آیه 38)

 

 به جهت فتح کارها و محفوظ بودن از بلاها و ایمن بودن از مکر شیطان

در مربع چهار در چهار به این طریق نویسد و با خود دارد اما اگر در شرف آفتاب نویسد با ساعات مسعود خواص عظیم دارد. و هر کسی این مربع را با خود دارد و ورد کند و هر روز 786 نوبت تکرار کند هر طلسمی را که بخواهد می‌تواند گشودن و همه مشکلات بر وی آسان گردد و بعد از فراغ این باید که 132 صلوات فرستد که مستجاب الدّعوه گردد. و روزی بر وی گشاده گردد و صفای باطن او را حاصل شود. و هیچ کاری بر وی مشکل نشود. و فتوحات به وی رسد. و دارنده این اسم و مربع باید با طهارت باشد. و این مربع را معطّر ساخته که گناهان صغیره و کبیره قاری را محو کند و این مربع خواص زیادی دارد.

 

بسم الله الرحمن الرحیم
الرحمن الرحیم بسم الله
الرحمن الرحیم الله بسم

الله
بسم الرحیم الرحمن




برچسب‌ها:

[ دو شنبه 13 آبان 1392برچسب:,

] [ 13:26 ] [ مهدی صفریان ]

[ ]

حرزهاى امام زين العابدين عليه السلام

 حرزهاى امام زين العابدين عليه السلام

1 - حرز كامل امام سجاد حضرت زين العابدين على بن الحسين عليهما السلام

اين حرز برگرفته از كتاب خداست و در هر صبح و شام خوانده مى شود:
بسم الله الرحمان الرحيم ، الله اءكبر، الله اءكبر، الله اءكبر و اءعلى و اءجل و اءعظم مما اءخاف و اءحذر، استجير بالله ، عز جارالله ، و جل ثناء الله ، و لا اله الا الله وحده لا شريك له ، و صلى الله على محمد و آله و سلم كثيرا، اللهم بك اعيذ نفسى و دينى و اءهلى و مالى و ولدى و من يعيينى اءمره .
اللهم بك اءعوذ و بك الوذ و بك اصول ، و اياك اءعبد و اياك اءستعين ، و عليك اءتوكل ، و اءدراء بك فى نحر اعدائى ، و استعين بك عليهم ، و اءستكفيكهم فاكفنيهم بما شئت (و اءنى شئت )و كيف شئت و حيث شئت ، بحقك لا اله الا اءنت انك على كل شى ء قدير، فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم .
قال سنشد عضدك باءخيك و نجعل لكما سلطانا فلا يصلون اليكما باياتنا اءنتما و من اتبعكما الغالبون ، قال لاتخافا اننى معكما اءسمع و اءرى ، قالت انى اءعوذ بالرحمان منك ان كنت تقيا، اخسؤ وا فيها و لا تكلمون .
انى اءخذت بسمع من يطالبنى بالسوء بسمع الله و بصره و قوته بقوه الله و حبله المتين (و سلطانه المبين )، فليس لهم علينا سبيل و لا سلطان ان شاء الله ، سترت بيننا و بينهم بستر النبوه الذى ستر الله الانبيا به من الفراعنه ، جبرئيل عن اءيماننا و ميكائيل عن يسارنا و الله مطلع علينا، و جلعنا من بين ايديهم سدا و من خلفهم سدا فاغشيناهم لا يبصرون ، و شاهت الوجوه فغلبوا هنالك و انقلبوا صاغرين ، صم بكم عمى فهم لا يبصرون .
و اذا قراءت القرآن جعلنا بينك و بين الذين لايومنون بالاخره حجابا مستورا، و جعلنا على قلوبهم اءكنه اءن يفقهوه و فى آذانهم وقرا، و اذا ذكرت ربك فى القرآن وحده ولوا على ادبار هم نفورا، قل ادعوا الله اءو ادعوا الرحمان اءيا ماتدعوا فله الاءسماء الحسنى ، ولا تجهر بصلاتك و لاتخافت بها و ابتغ بين ذلك سبيلا.
و قل الحمد لله الذى لم يتخذ ولدا و لم يكن له شريك فى الملك و لم يكن له ولى من الذل و كبره تكبيرا، سبحان الله بكره و اءصيلا، حسبى الله من خلقه ، حسبى الله الذى يكفى و لا يكفى منه شى ء، حسبى الله و نعم الوكيل ، حسبى الله لا اله الا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم .
اولئك الذين طبع الله على قلوبهم و سمعهم و ابصارهم و اولئك هم الغافلون ، اءفراءيت من اتخذ الهه هواه و اضله الله على علم و ختم على سمعه و قلبه و جعل على بصره غشاوه فمن يهديه من بعد الله اءفلا تذكرون ، انا جعلنا على قلوبهم اءكنه اءن يفقهوه و فى آذانهم و قرا و ان تدعهم الى الهدى فلن يهتدوا اذا ابدا.
اللهم احرسنا بعينك التى لا تنام و اكنفنا بركنك الذى لا يرام ، و اءعذنا بسلطانك الذى لايضام ، و ارحمنا بقدرتك يا رحمان ، اللهم لا تهلكنا و اءنت بنا بر، يا رحمان (اتهلكنا و اءنت ربنا) و حصننا (و رجاونا).
حسبى الرب من المربوبين ، حسبى الخالق من المخلوقين (حسبى الرازق من المرزوقين )، حسبى من لم يزل حسبى ، حسبى الذى لايمن على الذين يمنون ، حسبى الله و نعم الوكيل ، و صلى الله على محمد و آله و سلم كثيرا.
اللهم انى اءصبحت فى حماك الذى لايستباح ، و ذمتك التى لاتخفر، و جوارك الذى لا يضام ، و اءساءلك اللهم بعزتك و قدرتك ان تجعلنى فى حرزك (و جوارك ) و اءمنك و عياذك و عدتك و عقدك و حفظك و امانك ، و منعك الذى لا يرام ، و عزك الذى لا يستطاع ، من غضبك و سوء عقابك و سوء احداث النهار و طوارق الليل ، الا طارقا يطرق بخير يا رحمان .
اللهم يدك فوق كل يد، و عزتك اءعز من كل عزه ، و قوتك اقوى من كل قوه ، و سلطانك اجل و امنع من كل سلطان ، اءدراء بك فى نحور اعدائى و استعين بك عليهم و اءعوذ بك من شرورهم و اءلجاء اليك فيما اءشفقت عليه منهم ، و صلى الله على محمد و آله ، و اجرنى منهم يا اءرحم الراحمين .
و قال الملك ائتونى به استخلصه لفنسى فلما كلمه قال انك اليوم لدينا مكين امين ، قال اجعلنى على خزائن الاءرض انى حفيظ عليم ، و كذلك مكنا ليوسف فى الاءرض يتبوء منها حيث يشاء، نصيب برحمتنا من نشاء و لا نضيع اجر المحسنين ، و لاجر الاخره خير للذين آمنوا و كانوا يتقون .
و خشعت الاءصوات للرحمان فلاتسمع الا همسا.
اعيذ نفسى (و دينى ) و اءهلى و مالى و ولدى و جميع ما تلحقه عنايتى و جميع نعم الله عندى ، باسم الله الذى خضعت له الرقاب ، و باسم الله الذى خافته الصدور، (و باسم الله الذى نفس عن داوود كربته )، و باسم الله الذى وجلت منه النفوس .
و باسم الله الذى قال به للنار: كونى بردا و سلاما على ابراهيم ، و اءرادوا به كيدا فجعلنا هم الاءخسرين ، و باسم الله الذى ملا الاركان كلها و بعزيمه الله التى لاتحصى و بقدره الله المستطيله على جميع خلقه ، من شر من فى هذه الدنيا و من شر سلطانهم و سطواتهم و حولهم و قوتهم و غدرهم و مكرهم .
و اعيذ نفسى و اءهلى و مالى و ولدى و ذوى عنايتى و جميع نعم الله عندى بشده حول الله و شده قوه الله و شده بطش الله و شده جبروت الله ، و بمواثيق الله و طاعته على الجن و الانس - باسم الله الذى يمسك السماوات و الاءرض ان تزولا و لئن زالتا ان اءمسكهما من اءحد من بعده انه كان حليما غفورا، و باسم الله الذى فلق البحر لبنى اسرائيل ، و باسم الله الذى الان لداود الحديد و باسم الله الذى الاءرض جميعا قبضته يوم القيامه و السماوات مطويات بيمينه سبحانه و تعالى عما يشركون - من شر جميع من فى هذه الدنيا، و من شر جميع من خلقه و ما احاط به علمه ، و من شر كل ذى شر، و من شر حسد كل حاسد و سعايه كل ساع ، ولا حول و لاقوه الا بالله العلى العظيم شاءنه .
الهم بك استعين و بك استغيث و عليك اءتوكل و اءنت رب العرش العظيم .
الهم صل على محمد و آل محمد و احفظنى و خلصنى من كل معصيه و مصيبه نزلت فى هذا اليوم و فى هذه الليله و فى جميع الليالى و الاءيام من السماوات و الاءرض ، انك على كل شى ء قدير.
باسم الله على نفسى و مالى و اءهلى و ولدى ، باسم الله على كل شى اعطانى ربى ، بسم الله خير الاءسماء، باسم الله رب الاءرض و السماء، باسم الله الذى لا يضر مع اسمه شى ء فى الاءرض و لا فى السماء و هو السميع العليم ، اللهم رضنى بما قضيت و عافنى فيما اءمضيت ، حتى لا احب تعجيل ما اءخرت و لا تاءخير ما عجلت .
اللهم انى اءعوذ بك من اضغاث الاحلام ، و ان يلعب بى الشيطان فى اليقظه و المنام ، باسم الله تحصنت بالحى الذى لايموت ، من شر ما اءخاف و اءحذر، و رميت من يريد بى سوءا او مكروها من بين يدى ((لا حول ولا قوه الا بالله العلى العظيم )) و اءعوذ بالله من شر كم و شر كم تحت اقدامكم و خير كم بين اءعينكم .
و اعيذ نفسى و ما اءعطانى ربى و ما ملكته يدى و ذوى عنايتى بركن الله الاءشد، و كل اركان ربى شداد. اللهم توسلت بك اليك و تحملت بك عليك ، فانه لاينال ما عندك الا بك ، اءساءلك اءن تصلى على محمد و آله و ان تكفينى شر ما اءحذر و ما لا يبلغه حذارى ، انك على كل شى ء قدير و هو عليك يسير، جبرئيل عن يمينى و ميكائيل عن شمالى و اسرافيل امامى ، و لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم .
اللهم مخرج الولد من الرحم ، و رب الشفع و الوتر، سخر لى ما اريد من دنياى و آخرتى ، و اكفنى ما اءهمنى ، انك على كل شى ء قدير. اللهم انى عبدك و ابن عبدك و ابن امتك ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك ، عدل على قضاوك .
اءساءلك بكل اسم سميت به نفسك و انزلته فى كتابك او علمته احدا من خلقك او استاثرث به فى علم الغيب عندك ، ان تصلى على محمد و آل محمد و اءن تجعل القرآن ربيع قلبى و نور بصرى و شفاء صدرى و جلاء حزنى و ذهاب همى و قضاء دينى . لا اله الا اءنت سبحانك انى كنت من الظالمين ، يا حى حين لا حى يا حى يا محيى الاموات ، و القائم على كل نفس بما كسبت ، يا حى لا اله الا اءنت ، برحمتك التى وسعت كل شى ء استعنت فاءعنى و اجمع لى خير الدنيا و الاخره ، و اصرف عنى شر هما بمنك و سعه فضلك .
اللهم انك مليك مقتدر و ما تشاء من امر يكن ، فصل على محمد و آله و فرج عنى و اكفى ما اءهمنى انك على ذلك قادر، يا جواد يا كريم . اللهم بك استفتح و بك استنجح و بحمد عبدك و رسولك عليه السلام اليك اتوجه .

اللهم سهل لى حزونه اءمرى و ذلل لى صعوبته و اعطنى من الخير اكثر مما ارجو، و اصرف عنى من الشر اكثر مما اخاف و احذر، و لا حول و لا قوه الا بالله العلى العظيم ، و صلى الله على محمد و آله و حسبنا الله و نعم الوكيل ، نعم المولى و نعم النصير.

 

 

 


برچسب‌ها:

[ دو شنبه 13 آبان 1392برچسب:,

] [ 13:21 ] [ مهدی صفریان ]

[ ]

حرزامام باقر(ع)

 
                    
 
 
1- حرزى از امام محمد باقر عليه السلام
 
(اين حرز) نوشته و روى باز و بسته مى شود:
اعيذ نفسى بربى الاءكبر مما يخفى و يظهر، و من شر كل اءنثى و ذكر، و من شر ما راءت الشمس و القمر، سبوح قدوس رب الملائكه و الروح ، اءدعوكم اءيها الجن و الانس الى اللطيف الخبير.
و ادعوكم ايها الجن و الانس الى الذى ختمته بخاتم رب العالمين و خاتم جبرئيل و ميكائيل و اسرافيل ، و بخاتم سليمان بن داود و خاتم محمد سيد المرسلين و النبيين صلى الله عليه و عليهم اءجمعين ، اخسؤ وا فيها و لا تكلمون ، اخسؤ وا عن فلان ابن فلان ، كلما يغدو و يروح من ذى حى او عقرب اءو ساحر اءو شيطان رجيم اءو سلطان عنيد. اءخذت عنه ما يرى و ما لا يرى ، و ما راءت عينى نائم اءو يقظان .
توكلت على الله لا شريك له ، و صلى الله على محمد الرسول النبى الامى ، سيدنا محمد و آله الطاهرين و سلم تسليما، بسم الله الرحمان الرحيم و من قوم موسى امه يهدون بالحق و به يعدلون .
 
يا حى يا قيوم ، يا ديان يا ديان ، يا اهيا اشرا هيا آذونا اءصباؤ ث ال شداى .
 
اءساءلك بحق هذه الاءسماء الطاهره المطهره ان تدفع عن صاحب هذا الكتاب جميع البلايا و تقضى حوائجه ، انك اءنت اءرحم الراحمين ، و صلوات الله على محمد و آله الطاهرين .
اللهم كهكهيج بعسط مهحما مسلع وروره مهفتام ، و بعونك الا ما اءخذت لسان جميع بنى آدم و بنات حوا على فلان ابن فلان الا بالخير يا اءرحم الراحمين ، فسيكفيكهم الله و هو السميع العليم ، و صلى الله على محمد و آله الطاهرين .
 
 
2- حرز ديگرى از امام باقر عليه السلام
 
بسم الله الرحمان الرحيم ، يا دان غير متوان ، يا اءرحم الراحمين ، اجعل لشيعتى من النار وقاء، و لهم عندك رضا، و اغفرذنوبهم و يسر امورهم ، و اقض ديونهم و استر عوراتهم و هب لهم الكبائر التى بينك و بينهم ، يا من لايخاف الضيم ولا تاءخذه سنه و لا نوم ، اجعل لى من كل غم فرجا و مخرجا (انك على كل شى ء قدير).
 
 

برچسب‌ها:

[ پنج شنبه 18 مهر 1392برچسب:,

] [ 19:2 ] [ مهدی صفریان ]

[ ]